السلطات المغربية تمنع "نقطة ساخنة" عن 20 فبراير بطنجة والحسيمة

اذهب الى الأسفل

السلطات المغربية تمنع "نقطة ساخنة" عن 20 فبراير بطنجة والحسيمة Empty السلطات المغربية تمنع "نقطة ساخنة" عن 20 فبراير بطنجة والحسيمة

مُساهمة  الأسد الجريح في الجمعة 2 ديسمبر - 0:18:53

[السلطات المغربية تمنع "نقطة ساخنة" عن 20 فبراير بطنجة والحسيمة Assadtaha_368673618


مُنع طاقم تصوير برنامج "نقطة ساخنة" الذي تبثه قناة الجزيرة من تصوير حلقته الأخيرة عن مظاهرات حركة 20 فبراير بمدينتي طنجة والحسيمة.
وكان طاقم البرنامج قد حلّ بالمغرب قبل الانتخابات التشريعية من أجل تصوير حلقة معدة لقناة الجزيرة ضمن برنامج "نقطة ساخنة" الذي يعده الإعلامي المصري أسعد طه ويعرف نسبة مشاهدة عالية.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها "هسبريس" فإن موضوع الحلقة المتعلق بمظاهرات حركة 20 فبراير هو سبب المنع، حيث كان موضوع الحلقة التي تم منع تصويرها في طنجة والحسيمة هو الحراك الذي يعرفه الشارع المغربي في ظل الدستور الجديد الذي جاء بعد خطاب الملك محمد السادس لـ 9 من مارس، وفي غضون انتخابات تشريعية لم تقنع الحركة الشبابية في التوقف عن التظاهر للمطالبة بمزيد من الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

وفي اتصال بـ"هسبريس" أكد أسعد طه منتج ومُعد ومقدم برنامج "نقطة ساخنة" أن المسؤولين عن الإنتاج طلبوا زيارة المملكة من أجل تصوير البرنامج، فتم لهم ذلك مع تصريح بالتصوير في مدينتي الرباط والدار البيضاء، فلما سألنا عن الحسيمة وطنجة وفاس، يقول أسعد طه في تصريحه لـ"هسبريس" قالت لنا السلطات المغربية أنكم طلبتم فقط الرباط والدار البيضاء وهو ما لم يحدث لأننا طلبنا التصوير في كامل مدن المملكة.

ويبدو أن تلكؤ السلطات المغربية في منح ترخيص لطاقم برنامج "نقطة ساخنة" يعود بالأساس إلى الزخم الذي مازالت تعرفه احتجاجات حركة 20 فبراير في كل من طنجة والحسيمة بعد خروج الآلاف من المحتجين المطالبين بالمزيد من الإصلاح في آخر تظاهرة بطنجة التي أصبحت تدعى بـ"المعقل الصامد" لحركة 20 فبراير بعد فتور الاحتجاجات في العديد من المدن الأخرى.
"هسبريس"

_________________
مــع ارقى تحـــــيات
اخوكم في الله
المدير العام
الأسد الجريح
الأسد الجريح
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 45
نقاط : 2978
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 32
الموقع : free.mountada.net

http://free.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى