للحصول على أسنان صحية

اذهب الى الأسفل

للحصول على أسنان صحية Empty للحصول على أسنان صحية

مُساهمة  sona في الأحد 27 نوفمبر - 3:41:33

بعض النصائح للحصول على أسنان صحية:


- غسل الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، مع غسل الأسنان قبل الخلود إلى النوم سواء كان ليلاً أما ساعة الظهيرة؛ لإزالة رواسب الطعام، ومنع تكون البلاك الذي يسبب اصفرار الأسنان، وحماية الأسنان من التسوس.

- يفضل استخدام السواك أو خلة الأسنان بعد تناول الطعام؛ لإزالة بقايا الطعام المتواجد بين الأسنان، ويحمي ذلك الفم من الرائحة الكريهة التي تنتج عن تخمر بقايا الطعام المتواجد بين الأسنان.



- يمكن استعمال غسول أسنان أو مضمضة؛ لقضاء على رائحة الفم الكريهة التي قد تكون سببها عضوي وليس تخمر بقايا الطعام. كما يجب استعمال الغسول بعد تناول العصائر الحمضية، مثل عصير البرتقال والليمون والتي قد تُضعف الأسنان وتتسبب في تآكل محتواها من الكالسيوم.


العادات الخاطئة في تنظيف الأسنان:


- تنتشر بعض العادات الخاطئة عند غسيل الأسنان، وهي المضمضة بكوب من الخل المخفف بقدر من الماء الدافئ، ويتسبب هذا في ضعف الأسنان وتأكلها.



- الإفراط في استخدام مبيضات الأسنان والتي تضعف الأسنان وتسبب في تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان.

نصيحة: يجب المواظبة على إتباع الخطوات الصحيحة لغسل الأسنان؛ لمنع حدوث أمراض والتهابات اللثة، والتي تؤدي في الحالات الشديدة إلى سقوط الأسنان. وللحصول على أسنان بيضاء في الحال يمكن دعك الأسنان بالقليل من الملح مستخدماً فرشاة الأسنان لمدة دقيقة قبل غسل الأسنان ليلاً لمدة ثلاث أيام بحد أقصى.


sona

عدد المساهمات : 32
نقاط : 3002
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى