الفلسفة العمرانية والعولمة

اذهب الى الأسفل

الفلسفة العمرانية والعولمة Empty الفلسفة العمرانية والعولمة

مُساهمة  sona في الثلاثاء 29 نوفمبر - 6:38:15

الفلسفة العمرانية والعولمة

ماعاد العالم مجموعة من الدول ذات حدود واضحة ،بل صار العالم أشبه بحافلة سياحية كل ما يحدث فيها لفرد يتأثر به كل الركاب .فلو أصيب راكب بجرح أو مرض يستدعي علاجا ً فوريا ً كالتهاب الزائدة الدودية مثلا ً،لإنعكس ذلك على الركاب جميعا ً،فهم سيعملون على نقل الراكب الى مستشفى لتلقي العلاج .
وهذا شبيه بحال الأسرة الدولية فهي تتدخل لأسباب معلنة وأسباب غير معلنة .وقد أثبتت الفلسفة العمرانية أنها الجواب على أحداث العصر .إذ ما جرى وما أسفر عنه من نتائج لم يفض ِ الى العمران المطلوب ،بل اقتصر على تبديل رأس النظام والخلوص الى حال شبيهة بالحال السابقة .أو الى حال لم ترض ِ المتظاهرين ،ليس هذا فقط ،بل لم ترض ِ الأسرة الدولية .فما يحدث من تظاهر أو عمل أو حدث دولي يبادر الأطراف الرئيسيون الى توضيح رأيهم وفعاليتهم .ولاشك أن العالم يعاني اليوم من مشاكل اقتصادية في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط مصدر النفط وموضع ثروات مالية ومركز توتر إقليمي وعالمي لذلك يتحرك اليوم عبر مجلس الأمن والدول الفاعلة لفرض أنظمة تخفف من التوترات والضائقات المالية والاقتصادية .
إن العمران عملية جماعية واجتماعية ولايستطيع فرد أو دولة أن ترتقي دون الآخرين ،ولا يمكن أن تقع دولة في مشكلة دون تدخل المجتمع الدولي في حلول لها . فكما أن البناء يضم عائلات متعددة ،وكما أن الحافلة تضم ركابا ً من مختلف الجنسيات كذلك العمران يقوم به أعضاء فاعلون للصالح العام. ومن غنى على غصنه غنى وحيدا ً .

sona

عدد المساهمات : 32
نقاط : 2938
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفلسفة العمرانية والعولمة Empty الفلسفة العمرانية والعولمة

مُساهمة  الأسد الجريح في الجمعة 2 ديسمبر - 9:06:29

hada sahih

_________________
مــع ارقى تحـــــيات
اخوكم في الله
المدير العام
الأسد الجريح
الأسد الجريح
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 45
نقاط : 2978
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
العمر : 32
الموقع : free.mountada.net

http://free.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى